تقنية

Mi Air شاحن لا سلكي من شاومي يعمل عن بعد امتار باستطاعة 5 واط

قفزة نوعية في مجال الشحن اللاسلكي

أعلنت شركة شاومي عن أحدث إصداراتها التقنية ، ويتعلق الامر هذه المرة بقفزة نوعية على حد ما عبرت عنه الشركة في تغريدة لها واصفة الشاحن اللاسلكي Mi Air الذي سيشكلنوعا جديد من الشاحن اللاسلكي يتعدى الحواجز التي كانت موجودة في سابقات هذا النوع من أجهزة الشحن.

ما هو الشاحن اللاسلكي

شاحن لاسلكي
شاحن لاسلكي

الشحن اللاسلكي هو عملية نقل الطاقة من مصدر مولد لها إلى جهاز مستقبل بطريقة لا تقتضي أسلاكا أو ربطا مباشرا كما يجري مع طرق الشحن التقليدية.

وتتم العملية عبر دمج ملحق صغير بالهاتف الذكي – عادة- أو اي جهاز يعمل بالطاقة ويتوافق مع تقنية الشحن الاسلكي أو الشحن عن بعد.

وقد استحدثت عدة اجهزة بحيث يتم تصنيعها لتقبل الشحن اللاسلكي دون الحاجة لذاك الملحق أصلا ، بحيث ان هذه الأخيرة تاتي بهيكلة تصنيع زجاجية في واجهتها الخلفية لأجل أن تدعم هذه الخاصية. أما عن آلية عمل هذه التقنية فإنها تكون على طريقتين:

إما : عن طريق استخدام مجال مغناطيسي يربط بين الشاحن والهاتف لأجل نقل الطاقة من المصدر إلى المستقبل ، وتسمى هذه الكيفية بـ “الشحن الحثي”.

أو : عن طريق خلق حقل مغناطيسي بين الجهازين (الشاحن و الهاتف ) عبر اداة او ملحق يعود إليه الفضل في خلق هذا المجال المغناطيسي.

مميزات شاحن Mi Air

مميزات شاحن Mi Air
مميزات شاحن Mi Air

نشرت شركة شاومي إعلانا تشويقيا لشاحنها القادم Mi Air والذي عبرت عنه حرفي بالقول انه يمثل قفزة نوعية في التقنية و خصوصا المتعلق منها بالشحن اللاسلكي.

و قد غرد حساب الشركة الرسمي على تويتر قائلا: “يسعدنا أن نقدم لكم تقنية الشحن عن بُعد ( تقنية شحن Mi Air) اشحن عدة أجهزة في وقت واحد أثناء اللعب أو المشي أو حتى عندما يكون أمام طريقك شيء ما ، وكل ذلك بدون قيود ، قفزة عملاقة أخرى في تقنية الشحن اللاسلكي!” و يرجع تعبير الشركة عن الأمر بأنه سيمثل قفزة نوعية إلى كون أجهزة الشحن في الوقت الراهن -كما أشرنا – تعتمد على تماس الجهاز مع مصدر الطاقة و تقريبه منه، وهو الأمر الذي سيختلف مع شاحن شاومي الجديد.

فالشاحن القادم عن شاومي لن يكون صغير الحجم كما هو معتاد وإنما سيكون ذا حجم كبير يستهلك حيزا من الغرفة او المكان الذي سيوضع به ، ومقابل ذلك فالمصدر الشاحن الذي أعلنت عنه شاومي سيوفر خاصية الشحن لعديد الأجهزة في آن واحد دونما حاجة لتقريبه منه وباستطاعة تصل 5 واط.

الشاحن الجديد عن شاومي
الشاحن الجديد عن شاومي

وفي الوقت الذي يحتاج فيه المتوفر من أجهزة الشحن 14 هوائي استقبال لإشارة الموجات الميليمترية لأجل تحويلها إلى طاقة ، فإن Mi Air سيحتوي على 144 هوائيا مع إمكانية التعرف على موقع الهاتف في العرفة بالتحديد ثم إرسال الشحنات الكهربائة إليه حتى وإن تم تحريكه أو تغيير مكانه شريطة ان لا يخرج عن المجال المدعوم.

وتؤكد Xiaomi على أن جهاز الشحن القادم لن تحد من آلية توصيله للطاقة أي حواجز او معيقات تقف بينه و بين الجهاز، أي أن الأمر سيشبه التحكم عن بعد في أجهز التلفاز أو السماعات اللاسلكية.

أما عن سعر Mi Air و موعد إطلاقه فإن الشركة الصينية لم تتحدث بشكل رسمي عن هذا الخصوص ، لكن المتوقع بالنظر لحجم الشاحن أنه لن يكون متاحا للجميع وسيكون باهض الثمن.

كم تتوقعون أن يكون سعر Mi Air ؟

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل حاجب الإعلانات عن عمق التقنية فهو مصدر الدخل الوحيد لنا ، وان الإعلانات فيه غير مزعجة