خبر

AMD تطلق معالجات Ryzen 5000

AMD تعلن عن سلسلتها الموجهة للحواسيب المحمولة

أعلنت AMD أن تشكيلة معالجاتها الجديدة Ryzen 5000 قد انطلقت رسميا وهي الآن متوفرة في السوق، وياتي هذا الإصدار من معالجاتها في وقت تترقب فيه السوق معالجات قوية قادمة، سواء المتعلقة بمعالجات الحواسيب أو المعالجات الموجهة للهواتف الذكية.

AMD Ryzen 5000

بعد أن أطلقت شركة AMD سلسلتها من معالجات Ryzen 5000 والتي وجهتها للحواسيب المكتبية لأجل دعم الألعاب وتحسين آداءات هذه الأجهزة ، هاهي الشركة اليوم تتوجه نحو أجهزة أخرى لأجل إمدادها بهذه المعالجات ، فقد أعلنت AMD عن إطلاق هذه السلسلة من المعالجات مجددا بعد النتيجة التي حققتها مع الحواسيب المكتبية لتخصص هذه المرة إصدارها إلى الحواسيب المحمولة لغرض تعميم تلك النتائج عليها هي الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة دوما ضمن الحيز الذي يسميه الكثير من المتتبعين بـ ” منافسة الشركة لشركة إنتل ” ، إذ يرى الكثيرون حسب ما تظهره النتائج وحسب ما تتداوله التقارير والأخبار اليومية ، أن (آي- دي- أم ) تخطو دوما في مسار تحدي العملاق Intel ومجابهته على الأصعدة التي يشملها مجاله.

وفي الحقيقة فإن إصدارات هذه الشركة بدورها فائقة القوة و يمكن القول أنها عملاقة بدورها، فهي تنافس بالفعل ” إنتل” بل إنها وحسب العديد من العملاء والمستخدمون أحسن، إذ يرون أنها بديل مناسب لـIntel وخصوصا فئة الـ Gamers والذين وجدوا فيما تقدمه هذه الشركة من إصدارات يستحق بالنظر لجودته.

سلسلة Ryzen 5000

AMD Ryzen 5000
AMD Ryzen 5000

تأتي هذه السلسلة الجديدة لدعم الحواسيب المحمولة وزيادة قدرتها على المعالجة وتسريع أدائها خلال ذلك، وتأتي بتصميم نحيف وقوة تحمل للبطارية تتخطى الـ 20 ساعة.

وتستمر الشركة في سعيها لمنافسة شركة إنتل عبر إصدار السلسلة Ryzen 5000 ضمن سلسة H التي تدعم بها للحواسيب المحمولة وتوجهها لممارسي الألعاب عليها أو الشغوفين بالمونتاج وما يحتاجه من برامج تحتاج معالجات قوية.

كما توجد ضمن إصدارات الشركة سلسلة U المخصصة للحواسيب فائقة النحافة، بينما ترتكز كلتا السلسلتين على بناء Zen 3 بدقة تصنيع 7 نانومتر.

AMD Ryzen 5000

أما عن إصدارات هذه السلسلة المميزة؛ والحديث عن Ryzen 5980HX و 5980HS ، فإنها تأتي بـ 8 أنوية و 16 مسارا مع سرعة تبلغ 4.8 Ghz.

كما يتجلى التنافس وتحدي إنتل في خطة AMD لتدعيم أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب برقاقة Ryzen 5980 Hs التي تفوق رقاقة Core i9-10980HK الخاصة بــ Intel.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى