خبر

هونور تؤكد أن قادم إصداراتها ستكون مدعمة من غوغل انطلاقا من 2021

خدمات غوغل سترجع ضمن إصدارات هونور

أكدت شركة هونور التي استقلت مؤخرا عن الشركة هواوي أن الإصدارات القادمة للشركة المستقلة ستأتي مزودة بخدمات غوغل ، وقد أصبحت Honor شركة لوحدها بعد أن كانت في وقت مضى فرعا من فروع هواوي الصينية التي واجهت مشاكل عدة مع الحكومة الأمريكية مما أدى فيما بعد لاستغناء غوغل عنها.

جذور الأزمة بين هونور وغوغل

جذور الأزمة بين هونور وغوغل
جذور الأزمة بين هونور وغوغل

ترجع جذور الأزمة بين Honor و غوغل كما أشرنا إلى وقت كانت فيه الشركة فرعا من فروع شركة هواوي ، إذ وصل الخلاف بين الحكومتين الأمريكية و الصينية وقتها إلى احتقان بين المؤسسات الإقتصادية و خصوصا التقنية التابعة للبلدين.

أول بوادر الأزمة كانت مع تخلي هواوي عن خدمات غوغل و اعتمادها على محرك بحث محلي وكذا عدة خدمات لاحقة تعوض غوغل الأمريكية.

وقد وصل الأمر إلى إعلان الشركة الصينية المصنعة للهواتف الذكية “هواوي” على بدأ تخطيطها الاعتماد على نظام مستقل على أندرويد كليا لما أقرت نظامها الخاص المسمى Harmoney .

عودة خدمات Google إلى Honor

هونور ستدمج بخدمات غوغل مجددا
هونور ستدمج بخدمات غوغل مجددا

لطالما تساءل المحللون و كذا مستخدمي إصدارات Honor عن الآفاق المستقبلية للشركة بعد أن أعلنت استقلالها عن الشركة الأم، ومن بين النقاط التي مثلت علامات استفهام مسألة عودة اعتماد خدمات غوغل في قادم الإصدارات.

وقد أكد المدير التنفيذي للشركة المستقلة أمس في تصريحات رسمية على أن الإصدارات القادمة من أجهزة الشركة ستنطلق بالفعلة مزودة بخدمات غوغل.

وقد أوضح George Zhao على أن انفصال شركته عن هواوي من شأنه أن يزيل العقبات التي تعيق الشراكة مع عملاق محركات البحث من جديد.

Honor
Honor

وأشار الرئيس التنفيذي بدوره في مقابلة مع South China Morning Post أن شركته قد أجرت مباحثات ومراسلات غرضها إطلاق الجيل القادم من إصداراتها بحيث تغطي غوغل خدماتها كما كان في وقت سابق قبل الأزمة و كذا كما هو الأمر حاليا مع معظم الأجهزة في السوق.

ولم يذكر Zhao بصفة رسمية أن إصدار شركته الأخير والأحدث Honor V40 سيكون مغطا وشاملا لخدمات غوغل من عدمه، ويتوقف الأمر على تفاصيل أكثر من Google ذاتها.

من جانب آخر أكدت هونور على عقد شراكة مع عديد الشركات بصفة رسمية ، كما هو الأمر مع إنتل، آي أم دي، كوالكوم و ميديا تك.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى