خبر

نظام HarmonyOS 2.0 مبني بالكامل على أندرويد

نظام HarmonyOS هو اول نظام فعلي يتم تجربتة من هواوي وهو الان قابل للأستخدام، وقامت بأطلاقه بعد الحرب مع ترامب و سيكون النظام خالي تماما من تطبيقات قوقل و ستكون هناك تطبيقات بديلة لهم.

اطلقت الشركة الصينية هواوي من عده اسابيع اصدار البيتا الثاني لنظامها HarmonyOS، وقد صرحت من قبل ان نظامها اسرع و اسلس من نظام اندرويد المطور من قبل شركة قوقل وقد كان هذا قبل ان تبدأ به حتى او بدون اي اثبات علمي حقيقي.

و الآن بعد ان اصدرت له اكثر من تحديث ليتم تجربتة من قبل المستخدمين و تحسينه، نشر موقع المطورين XDA لصور عن تشغيل تطبيق بأصدار قديم له و هو SuperUser لصلاحيات الروت للأندرويد و قد اظهر النظام ان هذا التطبيق مبني على نسخه قديمة من نظام هارموني.

وهناك ايضاً صيني قام بأنشاء تطبيق بسيط تجريبي يستهدف نظام اندرويد بأصدار 4.4 فقط و جربه على نظام هواوي الجديد و ظهرت له نفس الرسالة التي تظهر على اندرويد.

و بالطبع المطورين لم يكتفو بهذا و قاموا بالوصول الى ملفات النظام عبر الـ ADB وهو (Android Debug Bridge) ، و اتضح ان نظام هارموني هو فقط نظام معدل من نظام الخاص بقوقل وليس جديد كلياً، فنظام اندرويد مبنيى على نظام لينكس، واما نظام هارموني معدل من نظام اندرويد، كما هو الحال مع باقي الرومات (ROM) المعدلة للهواتف.

فجميع الادعائات ان نظام هارموني الخاص لهواوي اسرع من اندرويد هو ادعاء خالٍ من الصحة، ولكن ننتظر حتى صدور النظام ونرى هل سترجع هواوي لسابق قوتها ام لا.

اظهر المزيد

أيمن محمد

منشىء محتوى تقني و مؤسس عمق التقنية ، محب الاطلاع على اخبار و جديد التقنية منذ 2013

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى