خبر

نظارة الواقع الافتراضي من آبل ستكون متاحة مع العام 2022

Apple VR

كشفت عدة أخبار وتقارير أن شركة آبل تسعى لتصنيع نظارة الواقع الافتراضي الأولى التي ستحمل اسم الشركة، وقد أوردت هذه الأخبار بعض مواصفات هذه النظارة التي تناقلت المقالات التي تناولت الموضوع أنها ستطرح في السوق مع حلول العام القادم بثمن باهض وبشكل مستقل.

ما هي نظارة الواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي
نظارة الواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي أو VR، هي جهاز كبير نسبيا مقارنة بحجم النظارات التقليدية إذ أنها تغطي الجزء العلوي من الوجه بما يشمل العينين وجزء واسع من الجبهة.

توفر هذه النظار التي يختصر مصطلح VR على اسمها في عبارة Virtual Reality إمكانية عيش تجربة أقرب للواقع افتراضيا عبر تقريب مستخدمها من واقع اللعبة أو المحتوى المرئي الذي يشاهده أو حتى يتحكم فيه.

ويحتوي جهاز VR على شاشة مزودة بعدسات توضع على العينين بخيط سميك يشبك الرأس من الخلف، وتعمل على نقل بيانات الهاتف المحمول وعرضها على مقربة من مستخدم هذا الجهاز في سبيل خلق تجربة مختلفة له بحيث تجعله يحس كأنه ضمنيا داخل اللعبة أو الشريط الذي هو بصدد مشاهدته.

نظارة آبل للواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي من آبل
نظارة الواقع الافتراضي من آبل

تعمل آبل على تنشيط حركتها التصنيعية في مجال التكنولوجيا مجابهة للشركات التي تعمل جاهدة في إعادة بث روح التنافس في السوق بعد خسائر الجائحة في العام الماضي ، وبعد عديد الأخبار عن جديد الشركة الأمريكية؛ تشير تقارير وأخبار متداولة ان شركة آبل تعمل على تصميم أول نظارة واقع افتراضي لها.

و استنادا إلى ما نقله ” The Verge ” من أخبار عن وكالة بلومبرج، فإن نظارات آبل القادمة ستأتي خلال العام القادم بإمكانيات عالية تستوجب أن يتم بيعها بثمن مرتفع.

هذا وقد أوردت التقارير تفاصيل إضافية عن الأمر بكون هذا الجهاز سيطرح للسوق مستقلا ، إذ أن تلك التوقعات تنفي احتمالات أن يباع مدمجا مع أي إصدار ما في الوقت الذي تنتقل فيه آبل و كبرى الشركات إلى التخلي حتى عن الشاحن وسماعات الأذن في إصداراتها من الهواتف الذكية.

مواصفات نظارة VR من آبل

مواصفات نظارة VR من آبل
مواصفات نظارة VR من آبل

وفقا للتقارير التي تناولتها صحيفة الديلي مايل ، فإن آبل ستصمم نظاراتها الافتراضية بقماش يسهل من جعلها ملائمة وخفيفة الوزن بالنسبة لمستعمليها.

كما أوردت الأخبار انها ستكون مزودة بمروحة خلالها قد تعمل دور تهوية للوجه كون الجهاز صنع ليغطي الجانب الأعلى من الوجه، او أنها ستعمل على تبريد الجهاز ذاته حفاظا على كفاءته وقدرته على تأدية وظيفته الكاملة.

أما عن الثمن الذي يتوقع ان يكون باهضا فذلك يرجع للإمكانيات التي سينزل بها هذا الجهاز السوق، إذ أن الأخبار المتداولة تقول بأنه سيأتي برقاقات أكثر تقدما والتي تتوقع بعض المصادر أنها ستكون m1 mac.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل حاجب الإعلانات عن عمق التقنية فهو مصدر الدخل الوحيد لنا ، وان الإعلانات فيه غير مزعجة