خبر

لينوفو تستعرض جهاز لابتوب مصغر يمكن تحويله لجهاز تشغيل ألعاب بجودة تصل 4k

جهاز لينوفو الجديد

لينوفو هي واحدة من الشركات التي تهتم بتطوير منتجاتها الرقمية لتواكب مجريات السوق، تأسست هذه الشركة سنة 1984، ومقرها الحالي هو بكين الصينية. تتمحور اهتمامات Lenovo حول تصميم وتصنيع وتطوير وكذا بيع الأجهزة الرقمية من حواسيب شخصية ولوحية وكذا هواتف ذكية.

عالم الألعاب وأجهزته

لينوفو LAVIE MINI
لينوفو LAVIE MINI

يعد عالم الألعاب اليوم أداة حكم جديدة على الأجهزة الرقمية وإحدى المعايير المستحدثة لتقييم أداءها، كما يمثل هذا المحتوى التريند في عديد المجتمعات التي تهتم به اهتماما واسعا.

يبدو أن اهتمام الشركات المصنعة بهذا المجال لم يقتصر على Sony بجهازها Playstation ولا على Microsoft بجهازها Xbox، إذ أن شركات عدة دخلت السباق أو التنافس لأجل توفير تجربة لعب أفضل عبر منتجاتها، والحديث هنا ليس عن الشركات التي تخصص منتوجات من تصنيعها لأجل تشغيل الألعاب فحسب على شاكلة المثالين السابقين أو حتى “نينتيندو” أو “غايم-بوي” من بدايات الألفية، أو بي-اس-بي psp لاحقا.

جهاز نيتيندو 2006 (نيتيندو وي)
نيتيندو-2006
جهاز psp 2005
بي اس بي 2005

لقد اهتمت شركات تصنيع الهواتف وأجهزة الحواسيب المكتبية أو المحمولة وحتى شركات الأنظمة بهذا المجال أيضا، فعلى سبيل المثال قد استغلت مايكروسوفت وغيرها الاهتمام الذي يصب على مجال الألعاب وأطلقت منصات أو إضافات و محاكيات تقدم تجربة لعب أحسن للعملاء تتنافس في إغراءهم عبر توفير إمكانية اللعب أون لاين أو غيرها من الخصائص، كـ Xbox على Windows 10 (أو حتى التغييرات الشاملة المتوقعة لويندوز والتي لا يستبعد أنها ستعمل على إضافات من شأنها تطوير هذا المجال)، أو Steam أو Gameloop وغيرهم الكثير ممن يبدون للـ Gaming اهتماما واسعا.

جهاز لينوفو – lenovo LaVie Mini 

جهاز لينوفو الجديد هو عبارة عن لابتوب مصغر مزود بخاصية تسمح بإضافة قطع لتركيبته الخارجية مما يسمح بتغيير شكله ليبدو متوافقا مع أجهزة تشغيل الألعاب السابقة الذكر “نيتيندو” و “بي-اس-بي”.

LaVie Mini
Lenovo LaVie Mini 

ويأتي جهاز لينوفو LaVie Mini  بشاشة مقاس 8 بوصات بدقة 1920×1200 مزودة برسومات intel، كما تأتي معه وحدات تحكم خارجية تتميز بمرونتها بحيث يسهل تركيبها على الشاشة أو إلغاءها عنها.

وبالنظر لمعالجه القوي i7-1180G7 ودقة عرضه التي تصل 4K وكذا معدل الفريمات التي يشغلها هذا الجهاز (معدل 60 إطار في الثانية ) ؛ فيمكن القول أن لينوفو وإن صح ما استعرضته وأعلنت عنه من خصائص، فإنها حقا قد استطاعت مواكبة متطلبات السوق وحققت بالفعل محاكاة لأجهزة نيتيندو و psp ليس فقط عبر المحاكي الداخلي بها لتشغيل الألعاب، بل يتعدى الأمر ذلك إلى الهيكلة الخارجية لجهازها والتي تجعله صناعة فريدة بالفعل.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى