خبر

Snapdragon 480، رسميا أول معالج 5G في الفئة المنخفضة

الإعلان عن معالج Snapdragon 480

معالج Snapdragon 480 يصدر رسميا كمعالج يطور آلية الهواتف من الفئة المنخفظة، فبعد أن وجهت أشهر الشركات اهتمامها نحو معالجات 5 نانومتر للفئة القوية وكذا تسريبات عن بدأ العمل على شرائح 3 نانومتر، كوالكوم تعلن رسميا عن أول معالج 5G يستهدف الهواتف المحدودة ما دون المتوسطة وتطلق سنابدراجون 480 في سبيل تدعيم هذه الفئة المنخفضة.

الإعلان عن معالج Snapdragon 480

الإعلان الرسمي عن معالج Snapdragon 480
الإعلان الرسمي عن معالج Snapdragom 480

أعلنت شركة كوالكوم رسميا على إطلاق معالج سنابدراجون Snapdragon480، وقالت الشركة في الإعلان أنها أطلقت هذا الإصدار لأول مرة في السلسلة الرابعة لأجل خلق تجربة أحسن للهواتف الضعيفة تواكب بها التحديثات الجارية في الساحة التقنية.

وجاء في الإعلان أن كوالكوم تسعى لقفزة هائلة تمكن عبرها مختلف الشرائح من عيش تجربة أفضل في العمليات الاتصالية المختلفة.

مميزات سنابدراجون Snapdragon 480

Snapdragon 480 موجه للهواتف منخفضة المواصفات، وبحكم ذلك فإنه يسعى لتطوير آليات عملها لأجل تحسينها:

معالج الهاتف
معالج الهاتف

أول مميزات هذا المعالج أنه الأول من نوعه من حيث دعم شبكات الجيل الخامس 5G لدى الفئة المنخفظة، حيث يأتي مزودا بمودم Snapdragon X51 5G وهو الذي يوفر دعم كل هذه الشبكات، كما يدعم معالج سناب دراجون 480 الجديد شبكات WI-Fi 6، بالإضافة لتقنية بلوتوث 5.1، وكذا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد ونظام NavIC لتحديد المواقع بدقة.

كما أن هذا المعالج يوفر قدرة أسرع في معالجة الرسومات كونه يأتي بمواصفات تؤهل الهاتف لتحقيق أقوى أداء لأجل ذلك ، حيث يأتي معالج Snapdragon 480 5G بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز ثماني النواة، وهو المعالج المُصنع بتقنية 8 نانومتر، والمدمج به معالج الرسوميات الجديد Adreno 619.

وتلك المواصفات لا تقتصر على تقوية أداءه في معالجة الصور والبيانات فحسب إذ تقول كوالكوم أنه يؤدي ذلك بنسبة 100%، بل تقول الشركة أنه يوفر زيادة على ذلك استهلاكا أقل للبطارية مقارنة مع السابق.

ولا يمكن الاستغناء عن نقطة أخرى مهمة من المميزات التي يوفرها معالج 480 Snapdragon، وهي المتعلقة بتشغيل الألعاب والتطبيقات وكذا مشاهدة المحتوى بقدرة على معالجة بياناتها تقدم تجربةً أحسن وأداء يواكب أحدث الألعاب والتطبيقات، فهو يقدم جودة تصل Full Hd بمعدل 120 إطارا في الثانية الواحدة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى