خبر

كوالكم تعلن عن الجيل الثاني من مستشعرات البصمة 3D Sonic

3d Sonic هل سيصدر مع Galaxy S21؟

أعلنت شركة كوالكم على تقدمها للجيل الثاني من مستشعرات البصمة لما أطلقت مستشعر 3d Sonic ، ويبدو أن الشركة لا تسعى فقط للاهتمام بـمعالجها القادم الموجه لتحسين آليات لفئة المنخفظة ، بل هاهي تعلن عن جديدها في مجال مستشعرات البصمة لتزيد من حظوظها أكثر في سوق الرقميات.

مستشعر 3D Sonic من كوالكم

مثل إعلان كوالكم عن إطلاق هذا المستشعر بالنسبة للكثيرين مفاجأة ، إذ أنه يأتي في الريادة من نوع مستشعرات الجيل الثاني للموجات فوق الصوتية.

وقد كانت الشركة أعلنت في وقت سابق من العام 2018 على مستشعر يعمل بخاصية الموجات فوق الصوتية ضمن الجيل الأول منها ، و تم إدراج ذلك المستشعر لاحقا في عديد الهواتف الخاصة بسامسونج على غرار:

  • Galaxy Note10
  • Galaxy S20
  • Galaxy Note20

ويتجاوز الإصدار الجديد من هذه المستشعرات إمكانيات الإصدار القديم ، إذ أنه يفوقه مساحة أولا وكذلك يأتي بسرعة معالجة لفتح الهواتف تفوق ما تم إطلاقه في الجيل الأول منه.

كوالكم تعلن عن 3D Sonic

وبالحديث عن مساحته الجديدة التي ترد بحجم أكبر من المستشعر القديم ، فإن مقاس مستشعر 3D Sonic الجديد يبلغ 8×8 ملم مقارنة بمساحة الجيل الأول التي بلغت 4×9 ملم، ويعني ذلك أن نسبة مساحة السطح التي يحصل عليها تفوق السابق بـ 75%.

وقد أورت الشركة أن سرعة المستشعر في فتح الهاتف ستزيد عما كانت في السابق بنسبة 50% ، كونها دمجت في تطويره بين المساحة الكبيرة والسرعة المطلوبة في المعالجة.

كما وعدت الشركة عملائها بأنها تخطت المشاكل التي ورد بها الجيل الأول من هذه المستشعرات وهو ما دفع سامسونج في وقت سابق للقيام بإصلاح برمجي عليه لإصلاحها.

المميزات الإضافية لمستشعر 3D Sonic

  • يأتي سمك المستشعر الجديد من كوالكم بسمك رفيع جدا ؛ مما يجعله ذلك مناسبا للأجهة التي تستخدم شاشة OLED منحنية الحواف.
  • بفضل تقنيات الموجات فوق الصوتية المحسنة، لن يواجه المستخدمون أي مشكلة في فتح قفل الشاشة بالأسطح الصلبة كالزجاج أو المعادن حتى في حالات الرطوبة العالية.
  • يحفظ هذا المستشعر البيانات الحيوية للمستخدمين بنسبة تفوق السابق بـ 1.7%.

موعد النزول الرسمي لمستشعر 3D Sonic

في الإعلان الذي أطلقته شركة كوالكم كانت قد تحدثت عن كون هذا المستشعر سينطلق في الخدمة مع أولى الهواتف التي ستنزل إلى السوق مع بدايات العام 2021 ، ويتوقع كثيرون أن أول هاتف سيرد بهذا المستشعر هو جهاز سامسونج جالاكسي أس21.

وترجح الأخبار والتقارير ذلك كون مستشعرات كوالكم قد انتشرت مع إصدارات سامسونج، وهو ما قد يمثل ربما تلميحات أن الشراكة بينهما ستستمر لتشمل الإصدار المعلن عنه.

لكن ورغم ذلك فإن إعلان الشركة لم يحدد توقيتا معينا أو تاريخا لصدور هذا المستشعر ، لكن الترقبات السابقة لهاتف Samsung Galaxy S21 الذي سيصدر في 14 من يناير ترجح أن موعد النزول الحصري لـ 3D Sonic سيكون مع هذا الجهاز في التاريخ ذاته.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل حاجب الإعلانات عن عمق التقنية فهو مصدر الدخل الوحيد لنا ، وان الإعلانات فيه غير مزعجة