خبر

رينو 5 برو من أوبو ينزل الأسواق رسميا

Reno 5 Pro 5G

نزل أمس إصدار رينو 5 برو الأسواق كما كانت قد أفادت الأخبار في وقت سابق، وقد كانت السوق الأولى التي انطلقت عبرها شركة أوبو هي السوق الهندية ، فزيادة على التعداد السكاني بهذا البلد وما يقابله من فرص استثمار إصداراتها هناك ، فإن هاتف Reno 5 pro 5G يعد أول هاتف من أوبو بتقنية الجيل الخامس في هذ البلد.

شكل و مواصفات هاتف RENO 5 PRO 5G

رينو 5 برو
رينو 5 برو

بعد إطلاق أوبو إصدارها والذي كانت أول وجهة له هي السوق الصينية ، أفادت المواصفات الأولية عموما أن الإصدار العالمي من هذا الهاتف يتماثل مع الإصدار الصيني ، ومن المثير للإهتمام أن شركة أوبو قد التزمت بالحفاظ على السعر المناسب لهذا الإصدار حتى مع رفع الكفاءة والمميزات أو المواصفات التي يجيء بها.

ويأتي رينو 5 برو- Reno 5 pro 5G مرفقا بسماعات Enco X وأحدث سماعات TWS.

كما وقد تم تصنيع الهيكل الخارجي للهاتف من اطار المعدن مع غطاء زجاجي من الأمام والخلف، ليصل وزنه تقريبيا إلى 173 غرام. أما عن الألوان التي يتوفر بها هذا الإصدار فقد كانت أربعة: الأسود ، الأحمر، الأبيض و الأزرق.

هذا ويأتي الهاتف بإعداد كاميرا رباعي بدقة 64 ميجا بيكسل وكذا بـ 8 و 2 ، 2 ميجا بكسل بالنسبة لباقي العدسات التي ترد بهذا الإصدار هي الأخرى، كما يأتي بكاميرا أمامية أحادية بدقة 32 ميجا بكسل. بينما تجيء الشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.55 بوصة.

أداء رينو 5 برو

يأتي جهاز Reno 5 pro 5G بمعالج Dimensity 1000 ، الممكن من تدعيم الجيل الخامس في الهاتف والذي يوفر بدوره سلاسة في التحكم والاستخدام.

هذا وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيغا بايت بذاكرة تخزين داخلية تسع 125 جيغابايت. كما تجدر الإشارة إلى نقطة مهمة وهي أن الاصدار لا يحتوي على فتحة بطاقة Micro SD ، وهو الأمر الذي يعني أن الهاتف لا يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية.

أما عن نظام الهاتف فهو مبني على Android 11 بمعالج ثماني الأنوية. وتصل سعة البطارية في هذا الجهاز إلى 4350 ميلي أمبير بقوة شاحن تقدر بـ 65 واط وبالطبع بتوافق مع الشاحن السريع.

كما أن إعدادات كاميرا هذا الهاتف تجعل الجودة فيه تصل إلى [email protected] من دقة الفيديو على الكاميرا الرئيسية الخلفية و دقة [email protected] للتصوير البطيء، وكذا بدقة [email protected] للفيديو بالكاميرا الأمامية لهذا الهاتف.

وبعد إطلاقه في السوق الهندية تورد الأخبار أنه سيتم طرحه للبيع في 22 يناير من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بشركة أوبو، ومن خلال بائعي التجزئة عبر الإنترنت.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل حاجب الإعلانات عن عمق التقنية فهو مصدر الدخل الوحيد لنا ، وان الإعلانات فيه غير مزعجة