تسريبخبر

ال جي تتأثر بالخسائر وقد يكون 2021 عام انسحابها من سوق الهواتف الذكية

ال جي تستعد لتوديع سوق الهواتف

تنتشر الأخبار والشائعات هذه الأيام على أن شركة ( ال جي – LG) الكورية تفكر في قرار مصيري قد يحمل انسحابها من سوق الهواتف الذكية بإعلانها التوقف عن تصنيعها نهائيا، ويأتي هذا في وقت تشهد فيه الشركة ذات شعار “حياة أفضل ” (Life’s Good) أياما ليست الأفضل بالنسبة لها حتما.

تاريخ شركة ال جي -LG

ال جي الكورية
ال جي الكورية

بالنظر إلى تاريخ شركة ال جي فهي مجموعة كورية تأسست عام 1947 بمدينة بوسان الكورية الجنوبية ، ويقع مقرها اليوم بالعاصمة سيول، تضم الشركة عدة مجالات في أنشطتها تتنوع بين الالكترونيات والاتصالات وحتى الكيماويات.

يعد (كو إن هوي ) المؤسس الفعلي للشركة، إذ بدأ بتأسيس شركة مختصة في الصناعات الكيماوية سماها (لاك هوي) ليتغير اسمها لاحقا الى (لاكي) ثم يستمر في التغير مع نجاحاتها ليستقل بمسمى (LG).

عرفت شركة أل جي في مرحلة سابقة قوة كبيرة في نشاطها التجاري و هواتفها الذكية التي كانت متداولة في أكثر من 80 دولة، وقد بلغ الأمر إلى الحد الذي اعتبرت فيه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة.

لكن LG التي تحمل شعار “حياة أفضل” يبدو أنها لم توفر تلك الحياة لنفسها، إذ توالت الخسائر خلال الفترة الأخيرة ودفعت بالشركة لأوضاع صعبة جدا.

فمنذ الخمس سنوات الماضية خسرت الشركة الكورية ما يقارب 4.5 مليارات دولار، ما فتح الباب في أيامنا هذه لانتشار أخبار تفيد أن الشركة الكورية قد تتخلى عن مجال تصنيع الهواتف الذكية.

ال جي تتخلى عن الهواتف الذكية

ال جي تتخلى عن الهواتف الذكية

أبلغ المدير التنفيذي لشركة LG العمال بأن الشركة تسعى لإحداث تغيرات كبيرة على الشركة في الأيام القادمة من هذه السنة، وأن تلك التغييرات ستمس مجال صناعة الهواتف الذكية.

وقد ذكرت صحيفة “كوريا هيرالد” أن ذلك تم عبر مراسلة منه لعمال الشركة بتلميحات إلى إحداث تغييرات في اتجاه أعمال الهاتف.

وقد صرح أحد مسؤولي الشركة لنفس الصحيفة أنه في إطار التنافس الشرس بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، فإن إل جي ستكون أمام خيار تقرير مصيرها عبر إصدار حكم بارد سيكون بالنظر لكل العوامل الخيار الأمثل لها.

ويشير هذا التصريح إلى تلميحات تقوي الشائعات التي يتم تداولها عن توقف الشركة عن تصنيع الهواتف ، بينما اكتفت الشركة عبر بيان رسمي بتأكيد أنها ارسلت بالفعل مذكرة للعاملين لكنها لم تورد أي أخبار إضافية حول ما سيتم تقريره في الأيام والمناسبات القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن “LG” كانت قد تحدثت لمتعامليها أنها تعد بتوفير تطويرات في صناعتها تجعل منتجاتها منافسة في السوق، ومن أبرز الأمثلة جهازها القابل للف، إذ أنها أكدت أنه حقيقي وسيتم إطلاقه في العام 2021.

لكن ومع آخر الأخبار والشائعات التي تحذو بحذوها تلميحات الجهات الرسمية للشركة فقد يكون حسبما يرجح كثيرون هذا الجهاز (القابل للطي) الجهاز الأخير لشركة ال جي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى