تقنيةخبر

الهواتف القابلة للطي قادمة بقوة مع سنة 2021

سباق وتنافس مرتقب حول إطلاق الهواتف القابلة للطي

أوردت عدت تقارير أخبارا تقول أن سنة 2021 ستكون حافلة بإطلاق الهواتف القابلة للطي، وقد نقلت الأخبار أن شركات عدة يرجح أنها ستقتحم السوق بهذه النوعية في تصنيع الأجهزة خالقة جوا استثنائيا من المنافسة والتسويق لمنتجاتها. ومن الشركات التي يتوقع أن تتصدر القائمة الأولية في إطلاق إصداراتها القابلة للطي خلال هذه السنة شركة Xiaomi و Oppo و Vivo.

ما هي الهواتف القابلة للطي

الهواتف القابلة للطي
الهواتف القابلة للطي

هي نوع من الهواتف الذكية التي تصنع بخصائص استثنائية تجعلها تتميز في صناعتها التي تؤهلها لأن تكون قابلة للطي. وتعمل آلية هذا الجهاز على توفير إمكانية لتمديد شاشته عبر بسطها لتماثل الأجهزة ذات الشاشات الواسعة على غرار الآيباد أو الجهاز اللوحي (تابلت) ، بينما يمكن طيها كذلك لتقليل حجمها مسايرة لجعلها بالشكل أو الصورة التي تسمح بتخزينها داخل الجيب او أي حيز حفظ صغير.

وتتميز الأجهزة القابلة للطي كونها لا تتأثر في رحلة انتقالها من الشكلين (من المطوي إلى الواسع أو العكس ) بأن هذه الأخيرة تحتفظ على سيرورتها العملية في تشغيل البصمة وكافة الخصائص بحيث لا تتأثر بعملية طي او ثني شاشة الجهاز.

أبرز الهواتف الذكية التي تقبل الطي

أبرز الهواتف التي تقبل الطي
أبرز الهواتف التي تقبل الطي

تتوفر في السوق عديد الأجهزة التي تقبل الطي ومن عديد الشركات باختلافها ، فقد أطلقت هذه الخاصية في تصنيع الهواتف بطريقة مبتكرة وإبداعية منذ مدة سابقة لهذا العام حتى.

وقد كانت سامسونج السباقة في ذلك فاتحة المجال للشركات الأخرى لاحقا ، من أشهر الأجهزة القابلة لعملية الطي :

  • سامسونج غالاكسي زي فليب
  • رويول فيليكس باي
  • سامسونج غالاكسي فولد
  • هواوي ميت إكس
  • موتورولا ريزر
  • ساعة أوبو الذكية
  • سامسونج زي

سنة 2021 والأجهزة القابلة للطي

الاصدارات المتوقع قدومها مع السنة الجارية
الاصدارات المتوقع قدومها مع السنة الجارية

تشير أحدث التقارير إلى أن سنة 2021 ستكون مفعمة النشاط فيما يتعلق بـ: بعث الهواتف المطوية إلى السوق الرقمية، إذ تورد الأخبار توقعات كثيرة عن أن عديد الشركات ستدخل خط المنافسة بإصداراتها المختلفة في هذا المجال.

ومن بين الشركات التي يترقب المتتبعون أنها ستكون السباقة لطرح منتوجاتها والتعويل عليها : “شاومي” و “اوبو” وكذا ” فيفو” . فبينما ينتظر كثيرون جهاز MI MIX 4 عن شاومي ، والذي أفادت تسريبات أنه سيقبل الطي، لم تفد في الوقت ذاته أي أخبار عما يتوقع أن تعرضه شركتا oppo أو Vivo.

هذا وقد كانت أوردت عدة تقارير أواخر العام الماضي بأن سامسونج بدورها تعتزم إطلاق إصدار جديد قابل للطي خلال عام 2021 يضاف إلى تشكيلتها السابقة، بينما قال بعض المحللون أن شركة ”غوغل“ ستطلق أول هاتف ذكي قابل للطي من انتاجها خلال العام ذاته.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى