خبر

ابل تطلق الاصدار التجريبي من iOS 13.5 مع واجهة برمجية لتطبيقات COVID-19

اصدرت شركة ابل الاصدار التجريبي الثالث من iOS 13.5 يوم امس للمطورين ، و الذي تجلب من خلالة مميزات جديدة للواجهة البرمجية لتطبيقات COVID-19 مع دعم في التسجيل بكلمة المرور مباشرة مع ارتداع القناع.

تتوجه الكثير من الشركات حاليا لتطوير الخدمات و انظمة التشغيل لتقدم الدعم الافضل للمستخدمين خلال ازمة كورونا ، وشركة ابل قد بدأت بالفعل في تطور بعض المميزات التي قد تدعم المستخدمين خلال هذه الفترة من خلال الاصدار التجريبي الثالث iOS 13.5.

ابل تطلق الاصدار التجريبي من iOS 13.5 مع واجهة برمجية لتطبيقات COVID-19

سيأتي الاصدار التجريبي الثالث iOS 13.5 بدعم افضل للمستخدمين عند ارتداء الاقنعة التي بدورها ستشكل صعوبة في التعرف على المستخدم ، لذا في حال ادراك مستشعر Face ID ان المستخدم يرتدي قناع او كمامة سيتخطى تلقائيا لشاشة لوحة المفاتيح لكتابة كلمة السر لدعم المسخدم بشكل اسرع.

ابل و جوجل

يقول ممثلو جوجل و ابل انهم يطلقون البذور الاولى من واجهة برمجة التطبيقات لأشعارات التعرض لفيروس كورونا ، كما تقول الشركتان ابل و جوجل ان الهدف هو جمع الملاحظات و التعليقات من المطورين لتحسين الواجهة البرمجية قبل اطلاقها في منتصف مايو المقبل.

و في الوقت نفسة قد اصدرت جوجل ايضا اصدار تجريبي جديد من خدمات جوجل بلاي مع واجهة تطبيقات لأشعار التعرض لفيروس كورونا و ايضا مجموعة SDK للمطورين.

شرح التقنية

عندما يكون هناك شخصان في مسافة قريبة مع تفعيل الميزة و البلوتوث ستتبادل هواتفهم معرفات ID مشفرة وتتسجل في الهاتف واذا تم تشخيص احد الاشخاص بالفيروس يتم اخذ المعرفات و الأتصال بهم لأنهم خالطو المصاب.

اظهر المزيد

AYMANO7

منشىء محتوى تقني و مؤسس عمق التقنية ، محب الاطلاع على اخبار و جديد التقنية منذ 2013

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل حاجب الإعلانات عن عمق التقنية فهو مصدر الدخل الوحيد لنا ، وان الإعلانات فيه غير مزعجة