خبر

آبل تكثف من إنتاج آيباد إلى خارج الصين مع منتصف 2021

أوردت مصادر عدة أن آبل تسعى إلى نقل قطبها التجاري الموجه نحو الصين عبر تغيير اعتمادها إلى استقطاب مراكز حيوية أخرى، ويرى محللون أن هذه العملية تؤدي إلى توسيع الهوة أو الصراع الأمريكي الصيني عبر تعبئة جو التوترات أكثر.

آبل تزيد من إنتاج آيباد بكميات كبيرة خارج الصين

آبل تزيد من إنتاج آيباد بكميات كبيرة خارج الصين

كشفت عدة مصادر أن شركة آبل الأمريكية تعمل على ضخ إنتاجاتها المختلفة بكميات كبيرة إلى خارج الصين، ويشمل الأمر الإصدارات المتنوعة للشركة من “آيباد ” و “آيفون” و ” ماك” وغيرها.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي يرى فيه محللون ان آبل تنوي إقامة حاجز جديد يضاف إلى الحواجز التي تخلقها الولايات المتحدة الأمريكية في وجه الصناعات الصينية خلال الآونة الأخيرة كما وقع مع هواوي في السابق وكذا شاومي بعدها.

بينما يرى آخرون أن للأمر أبعادا تجارية من جانب آخر بحيث أن Apple تعمل في سعيها على توسيع نفوذها أكثر عبر توزيع أقطاب جديدة في القارة الآسيوية.

ولا يمكن إهمال نقطة أخرى تتعلق بمبادرات آبل للخطو في هذا الأمر دون العام الحالي ، إذ أن هذه الأخبار و إن صحت فهي لن تمثل قرارا وليد اللحظة بحيث لم تكن له إرهاصات سابقة ، بل إن آبل قد تدارست قبل عام فكرة نقل عدد من منتجاتها إلى بقاع آسوية غير الصين كما هو الحال مع Air Pods Pro و Air Pods Max وكذا Home Pod Mini الذين خصصت أجزاء منهم لتوجيهها ناحية فيتنام.

أسباب نقل أبل لمنتجاتها خارج الصين

أسباب نقل أبل لمنتجاتها خارج الصين
أسباب نقل أبل لمنتجاتها خارج الصين

إختلفت الأسباب التي حللتها التقارير كما أشرنا بين من يرجع الأمر إلى التوتر الإقتصادي العالمي بين الولايات المتحدة و الصين ، بينما كانت تحليلات مصادر أخرى أن العملية تجارية تندرج ضمن نطاق توسيع حصيلة الأرباح ليس إلا.

جاء في تقرير على صحيفة ” نيكي آسيان ريفيو” بأن إنتاج آيباد سيبدأ مع فيتنام بانتصاف السنة الجارية، وهو ما يدخل في سياق المبادرة الأولى التي تبني فيها apple هذا العدد الكبير من الأجهزة اللوحية الموجهة إلى خارج الصين.

هذا وقد أضافت ذات المصادر أن شركة التفاحة تخطط لتكثيف إنتاج آيفون إلى الهند بدورها ، وهي التي تعد ثاني أكبر قاعدة لإنتاج الجهاز ، وقد أوردت المصادر أن iphone 12 قد يشهد بدأ إنتاج هناك مع الربع الأول من العام 2021.

كما نقلت آبل عديد إصداراتها بكميات كبيرة إلى رقع أخرى كما هو الحال مع Mac mini إلى ماليزيا و كذا مكبرات الصوت الذكية وسماعات الأذن إلى جنوب شرق آسيا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى